بمناسبة اليوم العالمي للتطوع وزيرةااتضامن تشارك احتفالية الهلال الأحمر اليوم 

الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن
الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن

تشهد الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن صباح اليوم الخميس الأول من ديسمبر ٢٠٢٢حضور احتفالية الهلال الأحمر المصري بمناسبة اليوم العالمي للتطوع ، والتي تقام تحت شعار «معا لنعمل الآن».

يأتي ذلك بحضور أكثر من 500 من المتطوعين في أنشطة وبرامج الهلال الأحمر المصري بكافة فروع الجمهورية وعدد من الشخصيات العامة.

وقال الدكتور رامي الناظر المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصرى شهد مؤتمر المناخ cop27، انجازا كبيرا لمنظمات المجتمع المدني، حازت فعاليتها وعروضها اهتمام الحاضرين، ومن أهم هذه المنظمات جمعية الهلال الأحمر المصرى التي قدمت خدمات ملموسة لمنظمى مؤتمر المناخ «cop27».


من خلال مجموعة من المتطوعين وبالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي تم توفير عربات «الجولف كار»، وكراسى متحركة لذوى الهمم لسهولة انتقالهم للمؤتمر، كما تم أطلاق مبادرة «أبطال المناخ» والتي ضمت مجموعة من المتطوعين الشبان لخدمة المناخ، مؤكدا «كلنا بنعمل من أجل رعاية ضيوف قمة المناخ بجانب مصاحبة ذوي الهمم ونقلهم من مكان لآخر بطريقة نظيفة للبيئة عبر سيارات مجهزة على أعلى مستوى
وأضاف أن الجمعية لديها 15 مليون متطوع يتعاملون مع أزمات تغير المناخ.

يذكرأن  وزارة التضامن الاجتماعى وجمعية الهلال الأحمر المصرى قامت بتوقيع برتوكول تعاون مشترك علي هامش فعاليات قمة مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغیر المناخ “27-COP” بشرم الشيخ.


فى إطار الأسس التنموية التي تنتهجها الحكومة المصرية في الارتقاء ودعم القيم الإنسانية وحرص مؤسسات المجتمع المدني على تقديم الدعم والخدمات العاجلة للأسر التي تضررت من الأزمات والكوارث الطبيعية والاستجابة للأزمات والطوارئ والتدخلات السريعة على مستوى الجمهورية.